لحصولك على أفضل رحلة سياحية إتبع هذه النصائح

لإستعادة حيويتك و نشاطك عليك بالسفر، فهو من أمتع الأنشطة على الإطلاق خاصة إذا ما كان لديك من يشاركك بهذه المتعة،لكن هنالك أشخاص يحولون هذه المتعة إلى جو من القلق و التوتر؛ حيث يفكرون ألف مرة قبل أن يقومو بهذه التجربة خشيةً من نفقات السفر و خوفا من ضياع أو سرقة حقائب السفر أو النقود ، لذا قررنا أن نقدم لكم نصائح من الخبراء حول كل ما يتعلق بالسفر و كيف تحصل على أقصى درجات الإستمتاع برحلتك .    

تحلى بالصبر

"تجري الرياح بما لاتشتهي السفن" هناك كثيرا من الأمور في الحياة تخرج عن سيطرتنا، و بالتالي عليك أن تكف عن القلق و التفكير طوال الوقت و أن تتحلى بالصبر و تسيطر على غضبك، فإذا ما حدث أمر أفسد خططك التي وضعتها مسبقا حاول أن تجد البديل دائما دون أن تعكر صفوك.

ابدأ نهارك باكرا

لا تضيع نهارك بالنوم حاول أن تستغل كل دقيقة من يومك، تذكر أنك سافرت لكي تستمتع و ليس لكي تمضي وقتك بالنوم، استيقظ مبكرا و إنطلق لتستكشف المدينة التي تزورها، ففي نهاية المطاف ستعود إلى البلد التي تسكنها و يمكنك النوم بقدر ما تشاء.

إستمتع حتى بطفولتك و سذاجتك

إن كنت تزور بلد لأول مرة أو لا تتقن لغته جيدا، فهي فرصتك لتضحك حتى على نفسك و أنت تحاول التواصل مع سكانها، كما حاول أن تستمتع بمعرفة لمعلومة كنت تجهلها و لا تخجل من إظهار دهشتك و إنبهارك بكل ما تراه، انطلق و إستمتع بوقتك كأنك طفل كبير.

لا تحتفظ بمالك في مكان واحد.

من يضع ماله بمكان واحد كمن يضع كل البيض في سلة واحدة، حاول أن توزع أماكن الأموال التي معك و دائما ضع مبلغا إضافيا معك تجنبا لأي ظرف طارق.

تعرف على سكان البلد

في جميع دول العالم يتم تخصيص أماكن للسياح فتكون مرتبة و مجهزة لتلفت أنظارهم و تبهرهم، و لكن من الممتع أن تقوم بزيارة الأماكن الشعبية و تتعرف على طبيعة المكان و السكان و تشاهد أماكن عبادتم و أسواقهم المحلية و غيرها، ستوفر لك هذه التجربة متعة أكبر و تجعلك تحس أنك فعلا قد تعرفت على ثقافة البلد و حضارتها.

نسخ من أوراقك الثبوتية

هناك الكثير من الدول التي ترتفع بها معدلات السرقة،لذلك حاول أن تحتفظ معك بأكثر من نسخة ورقية وإلكترونية من أوراقك الثبوتية وذلك لكي تحمي نفسك في أي موقف قد تتعرض له، خاصة إن حدث وتعرضت للسرقة.

اتقط أكبر عدد من الصور

يمر وقت رحلتك سريعًا وتعود مرة أخرى إلى منزلك ومدينتك ولا يتبقى معك إلا شعورك بروعة تجربتك وبعض الذكريات الجميلة التي يجب أن توثقها بكثير من الصور لكل مكان زرته، خاصة وإن كنت تقوم بتجربة شئ جديد وغريب.

كن متواضعا

إن كنت في بلد ما جديد عليك ألا تحاول أن تتصنع الكبر أو تبدو كمن كتب على جبينه كلمة  “سائح”، حاول أن تكون بسيطا في التعامل مع الآخرين، وأن تتعامل معهم بود، يكفي أن تبتسم .

كن متفتحا على العالم

أغلب الناس يفضلون السفر إلى أماكن غريبة ومختلفة كليًا عن ثقافتهم ،لذا يجب أن تكون منفتح الذهن وقادرًا على تقبل الآخرين دائمًا، وأنصحك أن تقرأ ولو قليلًا عن ثقافة المجتمع الذي تذهب لزيارته حتى لا تفاجأ بعادات غريبة، كذلك لتتعرف على المقبول والمرفوض في سلوكيات التعامل مع المواطنين المحليين.

إن كنت تسافر لدولة جديدة عليك، فيجب أن تستغل هذه الفرصة لكي تأكل من الطعام المحلي وتتعرف إلى بعض النشاطات المختلفة والغريبة التي يقوم بها المواطنون المحليون ولا بأس إن جربت البعض منها تذكر أنها مدة قصيرة ويجب أن تستمتع إلى أقصى درجة بالتجربة.

 


اترك تعليق